في مقابلة حصرية مع Arab News Japan، أوبا يشاركنا إلهامه في الأنمي والمانجا.

الأنيميتور السوداني فآن أوبا يعمل ضمن مشاريع أنمي يابانية ضخمة



كتبه: أمين عباس


…..

فان أوبا هو أنميتور 2D عمل في مشاريع ضخمة من ضمنها ون بيس،
زومبي لاند ساغا، بوكيمون جورنيز وأعمال رسوم متحركة مثل كاستلفينا لنيتفليكس.

أوبا شاركنا الفروقات في ستايل الأنيميشن الياباني والغربي. وفي مقابلة حصرية مع Arab News Japan، شاركنا كذلك مصدر إلهامه للأنمي والمانجا.

“فيلم الأنمي ‘Howl’s moving Castle’ الخاص باستديو جيبلي ألهمني لأصبح أنيميتور. ومن هناك، أتاح الفرصة لي للبحث،” كما عبر.

المانجا المفضلة لديّ هي “سلام دانك” أما عند الحديث عن الأنمي، فهو “ناروتو”، حسب قوله.

بخصوص زيارته لليابان، أوبا قال” فعليًا، لم أذهب لليابان في حياتي قط، أنا أعمل عن بعد الآن. لكن، سأزور اليابان حالما تستقر الأمور مع “كوفيد.”

أوبا يشيد بأخلاق العمل في اليابان، والتزامهم الشديد في مواعيد العمل، كما يشعر “إنها تعلمك كيف تلتزم بالمواعيد بشكلٍ أدق. إنه إحساس غير مريح أن الأمور أكثر مرونة.”

أوبا بدأ في مطلع 2019، وشارك “أول مشروع عملت عليه في مجال الأنيميشن كان العرض الدعائي لأنمي “Fate/Grand order”، والذي كان مدخل لصناعة الأنيميشن.

أوبا كذلك بين التحديات التي واجهها عند عمله على المشاريع، بشكل أساسي عدم قدرته على التحدث باليابانية، وكذلك “فهم خطوط العمل تحديدًا الجدول الزمني، ولكون اليابان لا تزال تستخدم الورق. هناك الكثير من الأمور تحتاج أن تعرفها مثل، كيف تقرأ مخطط القصة “storyboard” ومصطلحات زوايا التصوير أو التعليمات”.

وعن الاختلافات في الأنميشن بين اليابان وأوروبا، أوبا قال: “سأقول أن الإخراج أو مخطط القصة أقوى في اليابان، وهناك حرية أكثر” للأنيميتور لكن “غالبًا هناك مساحة أكبر لكي تضيف لمستك الخاصة”

أوبا شارك مشاريعه القادمة متضمنة ستار وارز: فيجونز (الرؤى)، والذي هو عبارة عن تعاون بين Lucasfilm وعدد من استديوهات الأنيميشن اليابانية. هو أيضًا عمل مع Science Saru في فيلم قصير To-Bi والذي صدر في سبتمبر 22.

“وهناك مشاريع أكثر في قادم الأيام!” حسب تعبيره.

أوبا ينصح أي شخص يريد أن يصبح فنان أنيميشن والعمل في اليابان في مشاريع أنميشن أن يسعى لتعلم اللغة وكذلك ملاحظة وتعلم أساسات التحريك.

أوبا طمأن الراغبين في العمل بتحريك الأنمي ممن يمتلكون موهبة تفتح لهم أبواب خارج البلاد، أكد على “أنك إذا أردت أن تدخل مجال الأنمي، الآن وقت جيد لذلك،” حسب قوله.


ترجمه لكم: MR.SENSO

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *